Header Ads

شرح اداة جلب مثل Google فى مشرفى المواقع

شرح اداة جلب مثل جوجل فى مشرفى المواقع
من أحد ادوات مشرفى المواقع العديدة هى اداة جلب المواضيع
قدمت اداة جلب المواضيع للمواقع التى تعانى من الارشفة الضعيفة او المواقع الجديدة
و تعمل تلك الاداة على ارشفة مواضيع الموقع فى دقائق معدودة
و الكثير من اصحاب المواقع يستخدمون تلك الاداة 
لذلك سنشرح لكم فوائدها و اثرها السلبى على الموقع و طريقة استخدامها

شرح اداة جلب مثل Google فى مشرفى المواقع
شرح اداة جلب مثل Google فى مشرفى المواقع



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعد أداة الجلب مثل Google أداة تشخيص تتيح لك محاكاة طريقة زحف Google لعنوان URL على موقعك أو استعراضه.

يزحف Googlebot بشكل مستمر إلى عناوين URL على الويب بالكامل ويستعرضها أيضًا. الجلب هو عملية تجريها كمستخدم من خلال الاستعانة بأداة الجلب مثل Google لاسترداد عنوان URL.
تتضمن أداة الجلب مثل Google نمطي عمل يمكنك استخدامهما لاختبار زحف Google واستعراض URL على موقعك

الجلب--الفحص السريع
عندما تكون أداة الجلب مثل Google في وضع الجلب، سيزحف Googlebot إلى أي عنوان URL يوافق المسار الذي طلبته. وإذا تمكن Googlebot من الزحف إلى عنوان URL المطلوب بنجاح، فيمكنك مراجعة الرد الذي حصل عليه Googlebot من موقعك. ويتم هذا من خلال عملية سريعة وعلى مستوى منخفض نسبيًا لدرجة أنه يمكنك استخدامها للتحقق من اتصال شبكة مشتبه بها أو إصلاح مشكلتها أو لحل مشكلات أمان في موقعك.

الجلب والاستعراض--نظرة أكثر عمقًا
يطلب نمط الجلب والاستعراض من Googlebot الزحف إلى صفحتك واستعراضها على النحو الذي يتم من خلال المتصفحات مع الجمهور. أولاً، يحصل Googlebot على جميع الموارد التي يشير إليها عنوان URL مثل ملفات الصور وCSS وجافا سكريبت باستخدام أية شفرة لعرض التنسيق المرئي لصفحتك في شكل صورة أو التقاط صورة بذلك. يمكنك استخدام الصورة التي يتم استعراضها لاكتشاف الفروق بين كيفية رؤية Googlebot لصفحتك وكيفية عرض المتصفح لها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طريقة استخدام اداة جلب المواضيع من جوجل

في صفحة Search Console الرئيسية، اختر الموقع الذي تريد جلبه.
في لوحة التحكم اليمنى، انقر على الزحف ثم انقر على الخيار الجلب مثل Google، الذي يظهر في شكل عنصر قائمة فرعي أسفلالزحف.
في مربع النصوص، أدخل مكوِّن المسار في عنوان URL على موقعك الذي تريد من Googlebot استرداده.
من القائمة المنسدلة الرمادية التي تشير إلى Googlebot، اختر نوع Googlebot الذي تريد تنفيذ جلب (أو جلب واستعراض) معه.
اختيار نوع Googlebot 

يشاهد مستخدمو موقعك المحتوى على نحو مختلف عند مشاهدة صفحاتك على الويب من أجهزة مختلفة. ويمكنك تحديد Googlebot من القائمة المنسدلة لمحاكاة أنواع المتصفحات المختلفة التي قد يستخدمها بعض جمهور موقعك. على سبيل المثال، بالنسبة إلى عملية الجلب والاستعراض، عادة ما يختلف حجم الصورة التي يتم استعراضها بناءً على Googlebot الذي تختاره.
لعرض نسخة الموقع التي تظهر للمتصفح، حدد سطح المكتب.
وإذا كنت تريد الاطلاع على ما يراه برنامج الزحف على الجوّال للهواتف الذكية، فحدّد الهواتف الذكية الجوّالة.
وإذا كنت تريد الاطلاع على ما يظهر لزاحف الجوّال بالنسبة إلى الهواتف المميزة، يمكنك تحديد cHTML للجوّال (لمواقع الويب اليابانية على الأخص) أو XHTML/WML للجوّال.
لاحظ أنه مع خياري WML و cHTML لهواتف الجوّال العادية، لا تتوفر ميزة الاستعراض.
 5-  انقر على الجلب للاطلاع على رد HTTP الذي يتلقاه Google من صفحتك، أو انقر على الجلب والاستعراض للاطلاع على رد HTTP وكذلك صورة يتم استعراضها لصفحتك.

بعد هذا الإجراء، ستتم إضافة صف إلى جدول عمليات الجلب. يتم في البداية منح الصفوف أو عمليات الجلب الجديدة حالة "معلق" حتى ينتهي Googlebot من عمليته. عادة ما تكون عملية الجلب أسرع من عملية الجلب والاستعراض.
 6-  انقر على أي سجل في جدول عمليات الجلب لتظهر لك صفحة تفاصيل الجلب للتعرف على معلومات حول نتيجة الجلب (أوالجلب والاستعراض).

يمكن أن تتضمن صفحة تفاصيل الجلب ما يصل إلى علامتي تبويب (الجلب والاستعراض) تظهران أعلى الصفحة، وذلك بناءً على ما إذا كنت تستخدم عملية الجلب أو الجلب والاستعراض على عنوان URL.
انقر على الجلب للاطلاع على كيفية تواصل موقعك مع Google أثناء عملية الزحف في نموذج استجابة HTTP (يمكنك معرفة المزيد من القسم الوارد أدناه).
انقر على الاستعراض للاطلاع على الصفحة المستعرضة التي تعرض صورة Googlebot الذي حددته بالنسبة إلى موقعك. أسفل الصورة التي يتم استعراضها، يمكنك الاطلاع على قائمة من الروابط إلى الموارد المفقودة (إذا كانت هناك موارد مفقودة) التي تشير إليها صفحتك ولم يتمكن Google من استردادها.

لديك حصة أسبوعية تصل إلى 500 عملية جلب. وإذا لم يتبق أمامك سوى 100 عملية جلب، يظهر إشعار أسفل نموذج الجلب يشير إلى أنك على وشك الانتهاء من حصة عمليات الجلب المخصصة لك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اثرها السلبى على موقعك

تعد اداة جلب المواضيع من اكثر الادوات فعالية فى ارشفة المواضيع فى جوجل

لكنها تؤثر سلبيا على ارشفة المواضيع مستقبليا لذلك لا انصح بأستخدامها

كثيرا و الاعتماد على طرق اخرى لزيادة سرعة ارشفة المواضيع و من اهم

طرق الارشفة و التى استخدمها شخصيا فى ارشفة مواضيع موقعى كل ما عليك

هو متابعة ذلك المقال : مواقع البينج و أرشفة المواقع ping

احتراف سيو

ليست هناك تعليقات