Header Ads

موقع خمسات و استثمار الرصيد المعلق الخاص بالمستخدمين حوار خاص

بقلم : Hazem
السلام عليكم ورحمة الله

احدى التدوينات السابقة للمدون المعروف رؤوف شبايك (مؤسس موقع خمسات والمدير السابق له ) تؤكد ما ذهبنا إليه في (التحليل) السابق لتمسك ادارة موقع خمسات بقرار تعليق الرصيد 14 يوم!
يتحدث الاخ رؤوف شبايك حول (ارباح) خمسات ويقول:
“حين بدأت خمسات أردت مساعدة الشباب العربي على المغامرة بدخول عالم التجارة بأقل كلفة ممكنة، مع الاعتماد في الوقت ذاته على نموذج ربح يكفل استمرار عمل الموقع. بمرور الوقت،اكتشفت أن العائد يكاد يغطي المصاريف، فهامش الربح صغير، وباي بال غير منتشر بدرجة كافية عربيا، وطبيعة الموقع تتطلب الاستثمار المستمر في الإعلانات.”
ويضيف الاخ رؤوف شبايك:
“ما اكتشفته بعدها أن مكمن الربح هو من استثمار الأموال التي تنتظر تحويلها لأصحابها. لتفادي عمليات الغش، يجب الانتظار لشهر أو نصف شهر قبل مظنة صحة معاملة الشراء عبر باي بال، لإعطاء الفرصة لصاحب الحساب للشكوى في حال حدوث نصب أو احتيال، ومع زيادة عدد المشتركين، ستتكاثر مثل هذه الأموال”
وهنا يشير الاخ شبايك وبكل وضوح إلى أن تعليق اموال المستخدمين لدى الموقع يمكن استثمارها وتحقيق أرباح من خلالها. بل إن مكمن الربح يعتمد على ذلك!
ما لفت انتباهي صدق هذا الرجل والحديث من القلب، فلو ان شبايك مديراً لخمسات الآن لما وصل الموقع إلى ما وصل إليه من تخبط!
طبعاً، لا شك أن تعليق الرصيد له دور كبير في منع عمليات الإحتيال، لكن لماذا تتمسك ادارة خمسات بمدة 14 يوم متجاهلة مطالبة مستخدميها بتخفيض مدة التعليق إلى 7 أيام؟!
بعد اشهر من قرار تعليق الرصيد يكتشف المستخدمين سرّ تمسك ادارة خمسات بقرار تعليق الرصيد 14 يوم، تبريرات مضللة في مدونة خمسات وأخرى تستخف بعقول المستخدمين!
واما مستخدمي خمسات فهم آخر من يعلم أين تذهب أموالهم ..
وهنا اضيف نقطة مهمة: لا شك ان ادارة خمسات تقوم ايضاً باستثمار أموال الحسابات المحظورة مدة 90 يوم ( هذا إذا افترضنا انه يتم ارسال أموال الحساب المحظور بعد 90 يوم)!!
بعد هذا الدليل القاطع، لن تستطيع ادارة خمسات انكار تمويل مشاريعها بأموال المستخدمين المعلقة 14 يوم لدى الموقع! 
——
روابط متعلقة بالموضوع:
تدوينة الاخ رؤوف شبايك (رابط)

ليست هناك تعليقات